مقالات

الاكسوزوم بعد زراعة الشعر

الاكسوزوم بعد زراعة الشعر
الاكسوزوم بعد زراعة الشعر - كوارتز هير - اسطنبول

الاكسوزوم بعد زراعة الشعر – كوارتز هير – اسطنبول

بعد إجراء عملية زراعة الشعر قد ينصح بعض الأطباء بإجراء علاجات إضافية تسهم في تعزيز نمو بصيلات الشعر و تزيد من صحة الشعر و كثافته و حيويته مما يعطي نتائجاً مزهلة لتلك العملية و بسرعة أكبر، و لعل من أهم و أبرز العلاجات التي ينصح بإجرائها هي علاج الاكسوزوم بعد زراعة الشعر لتنشيط نمو بصيلات الشعر، حيث يتميز هذا العلاج بفوائده و نتائجه الرائعة التي يحققها للشعر و هذا ما جعله أحد أهم العلاجات التي يتم اللجوء إليها من قبل العديد من الأشخاص، لذا سنتحدث في هذا المقال عن كل ما يخص الاكسوزوم للشعر و أهم و أبرز فوائده و ميزاته و بشكل مفصل.

الاكسوزوم بعد زراعة الشعر | كوارتز هير - اسطنبول

ما هو الاكسوزوم ؟

الاكسوزومات هي حويصلات تنتجها الخلايا الجذعية،و تحمل تلك الحويصلات البروتين و الحمض النووي و الايضات وبالتالي فإنها تساعد بشكل كبير على تسريع نمو الخلايا و تجديدها، كما أنها تسهم في تسريع ايصال انتقال الغذاء من خلية إلى أخرى، و بالتالي فإنها تقوم بدور حيوي مهم لصحة الخلايا و تغذيتها و تجديدها،

و لهذا السبب يعتبر حقن إبر الاكسوزوم المستخرج من الخلايا الجذعية للمريض من أهم و أفضل الطرق المستخدمة لتحفيز و تنشيط نمو الشعر لديه ، حيث يعزز الاكسوزوم من صحة الشعر و يعمل على تقويته و زيادة كثافته، و لهذا يعتبر حقن الاكسوزوم بعد زراعة الشعر أحد أهم الاجراءات التي يجب اللجوء إليها، و ذلك للحصول على نتائج أسرع و أكثر صحةً و حيويةً، و خاصةً بفضل الفعالية الكبيرة التي يحققها الاكسوزوم في مجال نقل العناصر المغذية و تنشيط الاتصال بين الخلايا في فروة الرأس مما يغذي البصيلات و يزيد من قوة و متانة جذور الشعر.

كيف يتم حقن الاكسوزوم بعد زراعة الشعر؟

حقن الاكسوزوم بعد زراعة الشعر هو إجراء بسيط يهدف إلى تعزيز نمو الشعر وتحسين صحة فروة الرأس. يبدأ الطبيب بتقييم حالة فروة الرأس والشعر المزروع للتأكد من أن الحقن مناسب. بعد ذلك، يتم تنظيف وتعقيم فروة الرأس للتحضير للإجراء.

يقوم الطبيب باستخدام إبر دقيقة لحقن الإكسوزوم مباشرة في فروة الرأس، خصوصًا في المناطق التي تم فيها زراعة الشعر، مع توزيع الحقن بشكل متساوٍ لتعزيز نمو الشعر في المنطقة بأكملها.

يمكن حقن الاكسوزوم و الاستفادة من فوائده الرائعة في مجال إنبات الشعر و تقويته و زيادة كثافته إما عن طريق حقنه مباشرةً في فروة الرأس، او عن طريق حقنه في الوريد او العضل.

أهم الخطوات و النصائح قبل علاج الاكسوزوم

قبل اللجوء إلى إجراء علاج الاكسوزوم لتغذية الشعر و تسريع نموه هناك عدد من النصائح و الخطوات الضرورية البسيطة التي يجب على المريض الالتزام بها ،و لعل من أهم و أبرز تلك الخطوات و النصائح :

  • التوجه إلى طبيب موثوق و استشارته حول علاج الاكسوزوم و مدى نسبة نتائجه حسب حالة كل شخص
  • إجراء بعض التحاليل و الفحوصات الطبية الضرورية قبل حقن إبر الاكسوزوم
  • إخبار الطبيب عن التاريخ المرضي و جميع مسببات الحساسية التي يعاني منها المريض تجاه اي مادة او عنصر
  • إطلاع الطبيب على الأدوية التي يتناولها المريض
  • التوقف عن تناول الأدوية التي تزيد من سيولة الدم مثل الاسبيرين و الايبوبروفين و فيتامين ه‍ و غيرها و خاصةً قبل 3 أيام من الحقن على الأقل
  • التوقف عن التدخين و شرب الكحول قبل إجراء حقن الاكسوزوم للشعر
  • الالتزام بشرب كمية كبيرة من المياه قبل التوجه إلى جلسات حقن الاكسوزوم لتحسين صحة الشعر.

مزايا حقن الاكسوزوم بعد زراعة الشعر

يعتبر الاكسوزوم بعد زراعة الشعر من أكثر الحلول المستخدمة لتحسين صحة الشعر و زيادة معدل نموه و تنشيطه حيث أنه يجذب الكثير من الأشخاص و ذلك فضلاً لفوائده الرائعة، و لعل من أهم الميزات التي يوفرها علاج الاكسوزوم للشعر:

  1. يعتبر حقن الاكسوزوم من الوسائل السهلة و البسيطة لعلاج مشاكل الشعر
  2. استخدام الاكسوزوم بعد زراعة الشعر يعمل على تحفيز وصول العناصر المغذية إلى فروة الرأس و نقلها من خلية إلى أخرى مما يؤدي إلى تحسين صحة الشعر كما أنه يحفز من نمو الشعر و يسرع من ظهور نتائج تلك العملية بشكل كبير.
  3. يعتبر الاكسوزوم علاج آمن حيث أنه حاصل على شهادة الجودة و الاعتماد من قبل وكالة الغذاء و الدواء الأمريكية
  4. لا يحتاج حقن الاكسوزوم للشعر إلى فترة نقاهة طويلة بعده
  5. لا ينتج عن حقن الاكسوزوم بعد زراعة الشعر اي مضاعفات خطيرة غالباً، كما أنه لا يترك أي ندوب
  6. يساعد الاكسوزوم بعد زراعة الشعر في تحسين مظهر الشعر و إصلاحه و الحد من تساقطه، و بالتالي زيادة كثافته و لمعانه و منحه مظهراً حيوياً و جذاباً.

كم عدد جلسات الاكسوزوم التي يحتاجها المريض للحصول على النتيجة المطلوبة؟

في حالات كثيرة قد يختلف عدد جلسات حقن الاكسوزوم من شخص إلى آخر و ذلك وفقاً لحالته و مدى سرعة استجابته لهذا العلاج، و لكن قد يبلغ متوسط عدد الجلسات التي يحتاجها المرضى غالباً حوالي 5 جلسات، و قد يفصل بين الجلسة و الأخرى فاصل زمني يحدده الطبيب أيضاً حسب حالة المريض.

متى تظهر نتائج الاكسوزوم للشعر ؟

قد تستغرق نتائج علاج الاكسوزوم بعض الوقت لتظهر بشكل تدريجي، حيث أنها لا تكون فورية بل تدريجية، وغالباً يمكن ملاحظة النتائج بعد 3 إلى 5 أشهر من الحقن سيلاحظ المريض تحسناً كبيراً في صحة الشعر كما سيبدو أكثر كثافةً و حيويةً.

ما هي أهم التعليمات التي يجب على المريض الالتزام بها بعد إجراء الاكسوزوم للشعر ؟

بعد هذا الإجراء لا بد من التزام المريض ببعض الأمور و النصائح الضرورية التي يجب مراعاتها بعد الحقن و ذلك للحصول على أفضل النتائج و تفادي الوقوع بأي مخاطر محتملة، و لعل من أهم و أبرز تلك التعليمات:

  • تجنب تعريض الرأس لأشعة الشمس المباشرة
  • الامتناع عن التدخين و شرب الكحول بعد هذا الإجراء لانه يؤخر من ظهور النتائج
  • تجنب تناول الأدوية التي يمنع عنها الطبيب و خاصةً الأدوية التي تزيد من سيولة الدم مثل الاسبيرين و الايبوبروفين و و فيتامين ه‍ و غيرها
  • استخدام كمادات الثلج في حال حدوث التورم و التهيج في المناطق المحقونة
  • الإكثار من شرب الماء للحفاظ على رطوبة الجسم
  • الالتزام بتناول الغذاء الصحي و المتوازن و الغني بالفيتامينات و البروتينات و العناصر المغذية لتنشيط نقل تلك المغذيات إلى بصيلات الشعر بسرعة اكبر عن طريق حقن الاكسوزوم.

ما هي أبرز الأعراض الجانبية التي يمكن أن تنتج عن إجراء الاكسوزوم بعد زراعة الشعر؟

حقن الإكسوزوم بعد زراعة الشعر يعد إجراءً آمنًا بشكل عام، ولكن قد يعاني بعض الأشخاص من بعض الأعراض الجانبية البسيطة. من أبرز هذه الأعراض مثل الاحتقان او حدوث التورم و الانتفاخ او ظهور الندوب او حدوث العدوى. في حالات نادرة، قد يشعر البعض بالحكة أو يلاحظون ظهور كدمات خفيفة في منطقة الحقن. من المهم التأكيد على أن هذه الأعراض مؤقتة ولا تستمر لفترة طويلة.

الاكسوزوم بعد زراعة الشعر | كوارتز هير - اسطنبول